بسم الله الرحمن الرحيم

زيادة وزن الإنسان تشكل عبئ على حياته وصحته وترتبط كمسبب للعديد من المشاكل الصحية الخطيرة مثل أمراض القلب والتسبب في مقاومة الإنسولين وبالتالي حدوث مرض السكري.

ولذلك فإن تخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم هو مطلب مهم وشبه مصيري لحياة الإنسان وصحته وليس مجرد ترف جمالي. وعامة الناس الآن فضلا عن المختصين يعلمون أن الأساس في المحافظة على الوزن السليم والصحة هو الغذاء الصحي والحركة والرياضة والعادات الحياتية السليمة؛ وكل هذه الجوانب هي من صميم تخصصي في تدريبات الصحة من الطب الصيني الذي أمارسه منذ عام ١٩٨٧ و تفرغت تماما لتعليمه والتثقيف به منذ عام ٢٠٠١ بفضل الله.

في الوقت نفسه؛ توجد العديد من الوسائل المساعدة والمهمة من أجل تخفيف الوزن الزائد والتخلص من الدهون يجب الإهتمام به كوسائل مساعدة للأصل وهو الغذاء الصحي والحركة والرياضة.

من هذه الوسائل التي انتشرت هي شرب الشاي الأخضر. بل ارتبط إسم الشاي الأخضر لدى الكثيرين بتخفيف الوزن والتخلص من الدهون وللأسف صاحب ذلك الكثير من المعلومات المغلوطة أو الغير دقيقة.

وأصبح الشخص لا يعرف كيف يميز المعلومة الصحيحة وهو يسمع من يقول أن الشاي الأخضر هو الحل السحري لتخفيف الوزن والتخلص من الدهون و في الوقت نفسه يسمع من بعض العاملين في المجال الصحي من ينفي تماما أي فائدة للشاي الأخضر في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

لذلك قررت كتابة سلسلة مقالات مبنية على دراسات علمية موثقة تمت على البشر على أسس عالية من الدقة بالإضافة لبعض الدراسات الأخرى المهمة المكملة للفائدة تشرح هذا الجانب بالتفصيل وبصورة غير مسبوقة.

الهدف أن تتعلم الحقيقة عن موضوع فائدة الشاي الأخضر في تخفيف الوزن والتخلص من الدهون وتتعلم الطريقة الصحيحة لتحقيق ذلك. وبالتالي تنتظم على شرب الشاي الأخضر للحصول على الفائدة بإذن الله بناءا على معرفة دقيقة من الدراسات العلمية.

من خلال الدراسات العلمية الموثقة وذات المستوى العالي من الدقة؛ ستصبح أنت الخبير في المعلومة الحقيقية عن تخفيف الوزن والدهون بالشاي الأخضر الشاي الأخضر. 

الجانب الآخر المهم هو أن يصبح شرب الشاي الأخضر هو طريقك بإذن الله لتنمية الوعي بالغذاء السليم ويصبح الشاي الأخضر المساعد لك في كسر العادات الغذائية السلبية المتحكمة مثل الشراهة في أكل الدهون والحلويات وعدم القدرة على مقاومة ذلك. ستتعلم من خلال الدراسات التي يتم شرحها السبب خلف هذه العادة الغذائية السلبية وكيف يمكن للشاي الأخضر أن يكون عامل مساعد مهم للتخلص منها؛ تفاصيل هذا الموضوع تجدها في المقال الثالث. وستتعرف كذلك على معلومات صادمة عن فوائد مهمة لديك فرصة جيدة للحصول عليها بإذن الله ولكن للأسف مثل هذه المعلومات كانت غائبة ؛ أو مغيبة؛ عنك. التفاصيل في المقال الرابع.

احرص على قراءة المقالات والاستفادة منها؛ فقد عملت عليها لفترات ليست قصيرة ووصلت لهذه الدراسات بعد متابعة لآلاف الأبحاث عن الشاي الأخضر؛ فاحرص على ما ينفعك واقرأ واحكم بنفسك ؛ فالدراسات التي ستتعرف عليها موثقة وتوجد الروابط الخاصة بمصادرها.

 فيما يلي عرض للمقالات ونبذة مختصرة عن موضوع كل مقال ويمكنك الضغط على عنوان المقال نفسه لتنتقل إلى صفحة المقال وتقرأه كاملا

المقال الأول: حقيقة تخفيف الوزن والدهون بالشاي الأخضر

نبدأ بدراسة علمية مهمة أجريت على مستوى علمي دقيق من دون تغيير كمية الأكل، ومن دون استخدام حمية معينة، ومن دون ممارسة الرياضة والتمارين.

أثبتت هذه الدراسة العلمية أن مكونات الشاي الأخضر لها فوائد عالية تتمثّل في التالي:

  • خفض الوزن.
  • تخفيف الدهون العميقة التي تُحيط بأعضاء الجسم الداخلية.
  • تخفيف الدهون تحت الجلد.
  • خفض مقاس الخصر.
  • نزول مقاس الأرداف.
  • انخفاض كُتلة الدهون في الجسم.
  • انخفاض ضغط الدم المُرتفع.
  • انخفاض الكولسترول الضَّار.

مميزات هذه الدراسة وجوانب قُوَّتها:

الدراسة تمَّت على الإنسان مباشرة، حيث تم إجراؤها على ٢٤٠ رجلًا وامرأة في اليابان، وهو عدد قوي للاعتماد على النتائج.

المقال الثاني: نتائج مُدهشة للشاي الأخضر مع الكبد وداخل الأمعاء للتخلص من الدهون وتخفيف الوزن

من الأبحاث التي لم تفارق نتائجها مخيلتي هذا البحث الذي سندخل فيه مع مركبات الشاي الأخضر إلى عمق الجسم وداخل الأمعاء ؛ هذا البحث قام به مجموعة من الباحثين في كوريا وتم نشره في المجلة العلمية للأغذية الطبية.

النتائج المثبتة في هذا البحث مذهلة وتشمل تأكيد تخفيف الوزن بأكثر من صورة و التخلص من الدهون في عمق الجسم وكذلك وقاية الكبد من الدهون.

التفاصيل الدقيقة والمهمة عن تأثير مركبات الشاي الأخضر بهذه الصورة الإيجابية في تفاصيل المقال

إقرأ المقال

المقال الثالث: لماذا تجنب أكل الدهون والسكريات صعب؟ هل يوجد حل؟

هل لاحظت أنك عندما تتعود أكل الغذاء الذي يحتوى كمية دهون عالية أو سكريات تجد أنك ترغب في تناول المزيد منه؟ بالرغم أنك أحيانا تشعر بالشبع ولكنك تستمر في أكل المزيد ولا تستطيع مقاومة ذلك

ماهو السبب خلف هذه العادة الغذائية السلبية؟ كيف يمكن للشاي الأخضر أن يساعدك في التغلب عليها؟

التفاصيل في المقال.

المقال الرابع:هل توجد أبحاث تنفي تخفيف الوزن والتخلص من الدهون باستخدام الشاي الأخضر؟

معلومات صادمةبمعنى الكلمة، في هذا المقال ستفهم كيف يتم تغييب حقائق مهمة عنك عند الحديث عن ما يسمىنتائج الدراسات العلمية“… لا بد من قراءة هذا المقال إذا كان لديك أي أدنى اهتمام بالصحة والوعي الصحي من خلال الأبحاث العلمية.

المقال الخامس:تخفيف الوزن والتخلص من الدهون – خلاصة الدراسات والنتائج المتوقعة

ملخص للحقائق العلمية عن فائدة الشاي الأخضر في تخفيف الوزن وملخص للنتائج التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال المداومة على شرب الشاي الأخضر من أجل تخفيف الوزن

المقال السادس:تخفيف الوزن والدهون بالشاي الأخضر .. ما هو المطلوب؟

ستتعرف في هذا المقال على الطريقة الصحيحة والخطوات المطلوبة بالضبط من أجل الاستفادة من الشاي الأخضر في تخفيف الوزن والدهون.

المقال السابع:أفضل شاي أخضر لتخفيف الوزن

اختيار نوعية مناسبة وجيدة من الشاي الأخضر تُعد أول خطوة مهمة لتحقيق الاستفادة المرجوة.

ولكن مهارة تمييز النوعية الجيدة من الشاي الأخضر ليست سهلة حتى وإن كنت قد تعودت على شرب الشاي الأخضر منذ سنوات.

سنجيب على بعض أهم التساؤلات حول الشاي الأخضر وجودته في هذا المقال.

المقال الثامن:فوائد مضاعفة مع برنامجك في تخفيف الوزن بالشاي الأخضر

في هذا المقال سنشرح كيف يمكنك مضاعفة الاستفادة من الشاي الأخضر من خلال البرنامج الذي وضعته لنفسك من خلال المقال السادس و بدون أي زيادة وذلك من خلال تحديد أهداف تحصل عليها تلقائيا.

المقال التاسع:أهم كوب شاي أخضر لتخفيف الوزن والدهون

معرفتك بموعد وطريقة هذا الكوب ستكون من الأسباب القوية المساعدة لك بإذن الله في الانتظام على شرب الشاي الأخضر والاستفادة منه في تخفيف الوزن.

طالع المقال

المقال العاشر:تخفيف الوزن والدهون – الصديق قبل الطريق

استخدام الشاي الأخضر من أجل تخفيف الوزن هو رحلة تستطيع أن تضاعف فرصة نجاحك فيها من خلال مساعدة شخص قريب منك ويكون هذا الشخص آيضا من أسباب نجاحك أنت.

اقرأ التفاصيل في المقال.

المقال الحادي عشر:تخفيف دهون البطن باستخدام الشاي الأخضر والنشاط البدني

ربما الهدف الأكبر للكثيرين عند تخفيف الوزن هوتخفيف منطقة دهون البطن؛ هل الشاي الأخضر يساعد في ذلك؟ كيف؟

اقرأ المقال.

المقال الثاني عشر:تخفيف الدهون العميقة في البطن (الكرش) – دراسة علمية على البشر

الكرشهي المستهدف الأول لكل من يريد تخفيف الوزن وتحسين الصحة.

في هذا المقال ستتعرف على دراسة علمية مهمة على البشر وليس حيوانات التجارب تؤكد فائدة الشاي الأخضر في تخفيف الكرش و الدهون العميقة.

لا تنسى مطالعة المقال من هنا

دعواتي أن تصحبك السعادة والعافية دوما

حسن البشل